القدس ملامح جيل يتشكل !!

يتناول تداعيات الأحداث التي جرت في فلسطين الأرض التي بارك الله فيها وفيما حولها، ويحلل نتائجها ويستخلص عبرها، ليستجلي منها مستقبلاً واحداً لجيل صعد ومستقبل لابد آت، ويوضح كيف سيكون؟ وإستراتيجيته وأهدافه المرجوة ونتائجه المرتقبة.

 

32705

هذا الكتاب يضم مقالات تتعلق بالقضية الفلسطينية، قدَّمها المؤلف تباعاً بين عامي 2004 و 2009، على هامش التطورات السياسية والعسكرية في مسألة الصراع العربي – الإسرائيلي، وما وقع خلال ذلك من أحداث هامة، حرَّكت العالم كله.. تأتي اليوم بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية.
يحتوي الكتاب على تسع عشرة مقالة متنوعة، مع الخيط الناظم لها جميعاً؛ ومن أبرزها المقالة الأولى التي تحمل عنوان الكتاب ((القدس ملامح جيل يتشكل)) ليغير الواقع الأليم. ودعا في المقالة التالية ((أطلق يديك)) إلى التحرك، وتحدث عن ((الأمة الفاعلة)) التي تأتي بالجديد، وأشار إلى جريمة إسرائيل في ((محرقة غزة)) التي استمرت 22 يوماً، والتي أظهرت ((موت الضمير العالمي)) وحيوية الشعوب. وتوقف عند ((المقاومة، المنعطف الكبير)) ليبين وظيفتها، ولم ينس ((الكتاب والمقاومة والتحدي اللبناني الكبير)) في دوره مع ((الصراع العربي – الإسرائيلي))، وقدم رؤية واضحة حول ((مشروع الشرق الأوسط الكبير)).
المقالات باقة متكاملة، تحلل الأوضاع المؤسفة التي تجري على الساحة العربية والإسلامية عامة، والفلسطينية خاصة.

 

لتنزيل الكتاب الرجاء الضغط هنا

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *